رد مغربي على دراسة بريطانية أوصت بتلقيح المواطنين بجرعة واحدة

آخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 3:06 مساءً

رفضت اللجنة العلمية المغربية نتائج الدراسة البريطانية والفرنسية التي تؤكد أن جرعة واحدة من لقاح “أسترازينيكا” كافية. وفق ما كشفه الدكتور “عبد اللطيف ياسي”، الطبيب الأخصائي بطب المستعجلات والتسممات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وكتب الطبيب الأخصائي في تدوينة على صفحته الخاصة بموقع “فيسبوك”: “وعليه فإن اللجنة متمسكة بجرعتين للوقاية من فيروس كورونا”.

وقالت مصادر جيدة الإطلاع، إن وزارة الصحة المغربية تدرس إمكانية منح الأشخاص المتعافين من فيروس “كورونا” جرعة واحدة فقط من اللقاح بدل جرعتين كما كان معمولا به منذ انطلاق حملة التطعيم، على غرار ما تبنته فرنسا مؤخرا.

وتوصل المغرب يومه الأحد 07 مارس الجاري، بشحنة إضافية من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس “كورونا” المستجد تبلغ 500 ألف جرعة، ليصل إجمالي الجرعات التي حصلت عليها المملكة 8.5 ملايين جرعة بين اللقاح الصيني، و”أسترازينيكا” البريطاني المصنع في الهند.

وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس، أن عدد المستفيدين من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد في المغرب الجرعة الأولى، بلغ أربعة ملايين شخص، فيما تجاوز عدد المستفيدين من الجرعة الثانية نصف مليون شخص.

2021-03-09 2021-03-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير