رفضا للاكتظاظ وقفة احتجاجية لأساتذة ثانوية المغرب العربي بمراكش

آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 10:37 مساءً

نظم أساتذة وأستاذات ثانوية المغرب العربي التأهيلية وقفة احتجاجية إنذارية صبيحة الأربعاء 22 شتنبر 2021، بحضور الهيئات النقابية (UMT، FDT، FNE، UNTM)، وبدعم من جمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ، تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر في البيان المنشور يوم الثلاثاء 21 شتنبر 2021.

وقد مرت الوقفة في جو من الالتزام وروح المسؤولية المعهودة في نساء ورجال التعليم، ردد فيها المشاركون شعارات تندد بالعشوائية والارتجالية التي شابت عملية التخطيط للموسم الدراسي الحالي، والتي أغرقت المؤسسة بمئات التلاميذ الوافدين من مؤسسات أخرى، في خرق سافر للمذكرة المنظمة رقم 18-404 التي تمنع الاكتظاظ داخل المدرسة العمومية وتنشد تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وفي خرق كبير للتدابير الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وقد تخللت هذه الوقفة عدة تدخلات ناقشت المشاكل المطروحة داخل المؤسسة من طرف ممثلي الأساتذة، وبإشراك ممثلي النقابات سالفة الذكر، وجمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ، مع تسجيل غياب أي ممثل عن المديرية الإقليمية بمراكش التي تستمر في سن سياسة الهروب إلى الأمام، وإغلاق جميع قنوات التواصل.

وبعد الإشادة بمواقف النقابات وجمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ على دعمهم ومساندتهم للمدرسة العمومية، أكد أساتذة ثانوية المغرب العربي التأهيلية على تمسكهم بكل الأشكال النضالية الممكنة في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه، وفي حال عدم فتح قنوات التواصل لإيجاد الحلول.

غير معروف

موسى عزوزي مراسل وكاتب صحفي

2021-09-22 2021-09-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي