“رهانات التكوين الجامعي وأفق الإدماج” موضوع ندوة علمية بالمدرسة العليا للأساتذة بفاس

آخر تحديث : الجمعة 26 يونيو 2020 - 9:39 صباحًا

سامي دقاقي

ينظم مسلك الإجازة المهنية في التربية الخاصة، تخصص مهن تدريس ذوي الاحتياجات الخاصّة ذهنيا (شعبة اللغات والتواصل) بالمدرسة العليا للأساتذة بفاس، جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، ندوة علمية يوم الأربعاء 1 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة 11:00 صباحا عبر منصة  Google meet.

الندوة التي ستسيّرها الدكتور رشيدة كوجيل (أستاذة بالمدرسة العليا للأساتذة بفاس) ستعرف مشاركة ثلة من الباحثين بأوراق متنوعة وغنية على النحو التالي:

“التربية الدامجة مفاهيم ورؤى جديدة” الدكتور حمزة شينبو، “المقاربة السيكولوجية للتربية الدامجة”، الأستاذة خديجة الزايدي، “أهمية التكوين الجامعي في تجويد الممارسات التربوية في مجال التربية الدامجة” الدكتور محمد بونجمة، “تحديات تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة وسبل الإدماج” الأستاذعمر بوسلات، “دور المجتمع المدني في النهوض بإدماج الأطفال في وضعية إعاقة” الأستاذ أحمد مزهار، “إرساء التربية الدامجة بالمؤسسات التعليمية تجربة مولاي يعقوب نموذجا” الأستاذ عبد الحق عياش.

ستفتتح الندوة العلمية بآيات من الذكر الحكيم تلقيها التلميذة فاطمة الزهراء المرابط؛ تعقبها كلمة السيد مدير المدرسة العليا للأساتذة بفاس .

رابط الندوة:

URL de la réunion : https;// meet.google.com/cgo-dmxb-bju

2020-06-26 2020-06-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سامي دقاقي