سبب ارتفاع عدد موتى “كورونا” من جديد بالمغرب

آخر تحديث : الجمعة 5 مارس 2021 - 4:04 مساءً

كشفت وزارة الصحة في نشرتها اليومية المخصصة للرصد الوبائي بالمغرب، يومه الخميس 04 مارس الجاري، عن تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع إجمالي الوفيات منذ تسجيل أول حالة إصابة بالمملكة في 2 مارس 2020 إلى 8669 حالة.

وأوضحت مصادر طبية، أن ارتفاع أعداد الوفيات له ارتباط وثيق بحالات الإصابة الجديدة، وهو ما تفسره وزارة الصحة في نشرتها اليومية، والتي تشير إلى أن عدد الإصابات ليوم أمس، قفز بدوره إلى 394 حالة. معتبرة أن استقرار الحالة الوبائية في بلادنا لا يعني البقاء على نفس الحصيلة لأشهر، بل يمكن أن ترتفع الإصابات في أي لحظة.

وطالبت ذات المصادر، بضرورة تقيد المواطنين وحتى الذين تلقوا منهم التلقيح، بأقصى شروط السلامة الصحية، عبر غسل اليدين واستعمال المعقم وارتداء الكمامة، فضلا عن تفادي الأماكن المزدحمة.

وبلغ عدد من استفادوا من التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد ثلاثة ملايين و820 ألف و97 شخصا (الجرعة الأولى). فيما وصل العدد بالنسبة للجرعة الثانية من التلقيح إلى 413 ألفا و32.

وكان “عبد الكريم مزيان بلفقيه”، رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، قد أفاد في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بتطور الوضعية الوبائية المرتبطة بـ”كوفيد 19” بالمغرب، يومه الثلاثاء 02 مارس الجاري، بأن معدل تكاثر فيروس “كورونا” المستجد استقر، إلى حدود الأحد الماضي، في 0،98.

2021-03-05 2021-03-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير