طنجة : تعزية ومواساة الى اسرة وعائلة الحراق يسرا في وفاة جدها

آخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 10:54 صباحًا
بقلم : البخاري ادريس (سيدي سليمان )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد :
 بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا هذا الصباح الجمعة 20 نونبر 2020 خبر وفاة جدكم فاصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء جمعية امل للتضامن والتنمية الاجتماعية بسيدي سليمان اتقدم باحر التعازي القلبية الصادقة الى اسرة وعائلة الحراق يسرا زوجة الفايق عبد السلام في وفاة جدكم المرحوم .
واقول لكم: احسن الله عزاءكم وجبر مصيبتكم وغفر للفقيد وتغمده برحمته ورضوانه واصلح ذريته جميعا .ولا يخفى على الجميع ان الموت طريق مسلوك و منهل مورود ،و قد مات الرسل وهم اشرف الخلق عليهم الصلاة و السلام ،فلو سلم احد من الموت لسلموا،قال الله سبحانه وتعالى ( كل نفس ذائقة الموت وانما توفون اجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار واذخل الجنة فقد فاز و ما الحياة الدنيا الا متاع الغرور)[1]،والمشروع للمسلمين عند نزول المصائب هو الصبر والاحتساب والقول كما قال الصابرون:(انا لله وانا اليه راجعون [2]و قد وعدهم الله على ذلك خيرا عظيما فقال :{أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون}[3] وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : (( ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول : انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها الا اجره الله في مصيبته وخلف له خيرا منها ))[4]فنسال الله ان يجبر مصيبتكم جميعا ، وان يحسن لكم الخلف ،وان يعوضكم الصلاح والعافبة الحميدة .
ونوصيكم بالصبر والاحتساب ،والتعاون على البر والتقوى ،والاستغفار لجدكم والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار ،جبر الله مصيبة الجميع ،و ضاعف لكم جميعا الاجر ،وغفر لجدكم واسكنه فسيح جنانه ، انه سميع قريب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
رئيس جمعية امل للتضامن والتنمية الاجتماعية
السيد : البخاري ادريس .
2020-11-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس