عامـل سيـدي افـني يُعـطي انطـلاقة بنـاء مؤسسـة تعليميـة مع داخلية بـجماعة ”سـيدي عـبلا ٲوبلـعـيد” + صـور

آخر تحديث : الأربعاء 19 مايو 2021 - 10:55 مساءً
صــالح لـ / مـاورك نيـوز / إقليـم سيـدي افنـي

أشرف السيد حسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي افني، صبيحة يوم الاربعاء 19 ماي الجاري، على إعطاء انطلاقة ٲشغال بناء الثانوية الاعدادية مع داخلية بطاقة استيعابية تصل إلى 80 سريرا بجماعة سيدي عبد الله اوبلعيد، وذلك بحضور السيد ٲحمد معيوف، رئيس المجلس الجماعي، و السيد رضوان امحيل، رئيس جماعة ايت الرخا، والسيد ابراهيم بوليد، رئيس المجلس الاقليمي، وممثل المجلس الجهوي، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورجال السلطة المحلية والإقليمية، بالإضافة الى ساكنة المنطقة، والمنتخبون . 

ويندرج هذا المشروع، الذي ستستغرق أشغال إنجازه 12 شهرا، ضمن اتفاقية الشراكة المبرمة ٲمام ٲنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بين وزارة الترببة الوطنية و مجلس جهة كلميم وادنون، بتكلفة مالية بلغت 00.000 896 7 درهم. 

وتضم هذه الثانوية أقسام ذات معايير ومواصفات حديثة وقاعات وملاعب رياضية، و ستساهم في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بنسبة كبيرة خاصة لدى الفتيات، وتخفيف من الضغط والاكتضاض المتزايد الذي تعرفه المؤسسات التعليمية بالجماعات المجاورة.

وعبرت ساكنة المنطقة بكل تلقائية وعفوية عن فرحها بهذا المولود الجديد الذي طالما انتظرته الساكنة بفارغ الصبر، نظرا للمعاناة الكبيرة التي تعيشها بشكل يومي في غياب هذا المرفق العمومي التعليمي.

غير معروف

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة و شاملة..

2021-05-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز