عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي يدشن مركز صحي خاص بكوفيد 19 بمواصفات عصرية

آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 7:21 مساءً
محمد شجاري
في غمرة احتفالات الشعب المغربي بدكرى المسيرة الخضراء المظفرة، قام عشية يوم الخميس 5 نونبر 2020، عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي رفقة وفد هام ، بالتدشين الرسمي لمركز كوفيد 19، في إطار تكثيف الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد و تمكين المصابين من ظروف مناسبة لتلقي العلاج.
وقص عامل الإقليم الشريط، معلنا الإفتتاح الرسمي لهذا المركز المهم، والذي تم انجازه ليكون عيادة اليوم بالمستشفى الإقليمي لجرسيف، لكن وفي إطار التدابير الاحترازية ضد انتشار وباء فيروس كورونا ،تم تخصيصه حاليا كمركز خاص بكوفيد 19.
وقد أنجز هذا المشروع الصحي، إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإشراف من عمالة إقليم جرسيف و شراكة مع جماعة جرسيف و المجلس الاقليمي.
وحسب مندوب الصحة بجرسيف ، فقال ان هذا المركز الخاص بكوفيد 19، تم تجهيزه بغرف العزل و قاعات الإنعاش، وسيتم التكافل بالحالات الإيجابية داخل هذا المركز، عوض إرسال المرضى نحو وجدة.
وقد حضر إلى جانب عامل الإقليم خلال هذا التدشين الرسمي، كل من رئيسي المجلس الإقليمي لجرسيف و جماعة جرسيف، مندوب الصحة ، المدير المستشفى الإقليمي، شخصيات أمنية و عسكرية و أطر الصحة بجرسيف.
2020-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير