عامل إقليم وزان يشرف على تدشين الجزء الثاني من الطريق الدائري

آخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 4:37 مساءً
ماروك نيوز : متابعة

أشرف عامل إقليم وزان مهدي شلبي على تدشين الجزء الثاني من الطريق الدائري لوزان الرابطة بين طريقي شفشاون والرباط مرورا بطريق أسجن. 

وقد حضر هذا التدشين، مجموعة من أطراف الشراكة المتمثلة في المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجيستيك بوزان، و رئيس مجلس إقليم وزان العربي المحرشي، ورئيس جماعة وزان عبد الحليم علاوي، فضلا عن البرلمانيين عن إقليم وزان و رؤساء الجماعات و رجال السلطة وممثلي الإعلام المحلي بوزان.

تجدر الإشارة إلى أن الجزء الأول من الطريق الدائري على طول 5.5 كلم، سبق وأن تم تدشينه حيث أصبح طول هذه الطريق، والتي ستشتمل على 46 منشأة فنية و4 مدارات، بتكلفة تقدر بـ 98.2 مليون درهم، ساهم فيها مجلس إقليم وزان ب85.5 مليون درهم ومجلس جماعة وزان 12.7 مليون درهم، -أصبح طولها- 15.3 كلم.

هذا ويُعد الطريق الدائري لمدينة وزان من أهم الإنجازات الكبرى المرتبطة بالبنيات التحتية بالمدينة، كما يعد إضافة جديدة ونوعية للإقليم ككل، حيث سيربط بين الطريق الوطنية 13 والطريق الجهوية 408 والطريق الإقليمية 4101، كما سيسهل حركة السير بين المداخل الثلاث لمدينة وزان ( مدخل طريق الرباط، مدخل طريق فاس، ومدخل طريق شفشاون)، فضلا عن أنه سيعمل على تحسين إنسيابية حركة السير ومستوى الخدمة والسلامة الطرقية وكذا التخفيف من الاكتظاظ داخل المدار الحضري للمدينة.

وسيساهم الطريق الدائري في التنمية الإقتصادية والاجتماعية للمنطقة من خلال جذب الإستثمار وتشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع على جنبات الطريق، مما سيُساعد على خلق فرص الشغل والرفع من قيمة أراضي السكان المجاورة للطريق الدائري.

2020-12-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد اللواري