فاجعة كبيرة تصيب بني ملال ونواحيها بوفاة ابنائها في غرق باخرة الموت قبالة السواحل الايطالية

آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2016 - 1:34 مساءً
ائتلاف الكرامة
 فاجعة كبيرة تصيب بني ملال ونواحيها بوفاة ابنائها اتباعا في غرق باخرة الموت قبالة السواحل الايطالية يوم الثلاثاء الماضي وصمت مطبق على كل اجهزة الدولة.فقد تم رصد سبعة حالات وفاة  مؤكدة وعشرات المفقدين ومجهولي المصير بالإضافة لعدد كبير من الجرحى والمصابين المغاربة باطاليا.واصبحت البيوت مأثم وعرضة لأخبار واشاعات متضاربة حول مصير ابنائهم.في وقت سجلنا ان منابر التواصل الاجتماعي وعائلات الضحايا اصبحوا يقمون بدور مؤسسات الدولة.حيث انتقل العديد من الأبناء واصبحوا يبحثون عن مصير الضحايا في غياب تام لقنصليات المغرب باطاليا .وغياب وزارة الخارجية . وصمت الناطق الرسمي باسم الحكومة.وفقدان الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة. هذه القضية تبين بالملموس القيمة الحقيقية للمواطن المغربي لدى المسؤولين بهذا الوطن.
 تتقدم جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال باحر التعازي لأسر ضحايا الكرامة و ان يتغمد المتوفين بالرحمة والمغفرة.تحمل الدولة والحكومة المسؤولية الكاملة في هذه الكارثة بسبب سياستها الا شعبية والفاشلة.تتضامن مع الأسر وابنائها في هذه المحنة الخطيرة. تحمل الدولة والحكومة المسؤولية الكاملة في هذه الكارثة بسبب سياستها الا شعبية والفاشلة.تتضامن مع الأسر وابنائهم في هذه المحنة الخطيرة. تدعوا قنصليات المغرب بايطاليا بالتحرك واعطاء كل المعطيات لعائلات الضحايا و مساعدة الناجين .تدعوا وزارة الداخلية لتقديم كل المساعدة وفتح ابواب ادارتها للاسر.تدعوا الجالية والجمعيات ووسائل النشر للقيام بدورهم في هذه المحنة.
عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال
كلمات دليلية , , , ,
2016-05-31 2016-05-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مدير الموقع