فرنسا : احتجاجات المطاعم والفنادق المتضررة من فيروس كورونا.

آخر تحديث : السبت 9 يناير 2021 - 9:09 مساءً

فرنسا/ماروك نيوز/ لمليجي محمد/

اعربت عدة فعاليات جمعوية وحقوقية عن تضامنها اللا مشروط مع القطاعات المتضررة من وباء كوفيد-19 في فرنسا، مثل المطاعم والفنادق، التي تكبدت خسائر قيمتها 30 مليار يورو منذ ظهور فيروس كورونا المستجد. ورصدت حيث رصدت عدة منابر اعلامية مطلعة من حي مونمارت السياحي في باريس حالة الإحباط التي تنتاب العاملين فيالقطاع.مطالبن الحكومة الفرنسية في الوقوف معهم وايجاد الحلول لكافة المشاكل التي تعانيها من جراء فيروس كورونا كوفيد19

احتج مئات من أصحاب المطاعم والمقاهي بمدينة مرسيليا الفرنسية، الجمعة، على قرار الحكومة المفاجئ بإغلاقها، إثر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ونظم المحتجون مظاهرة أمام المحكمة التجارية بالمدينة، ثم انضم إليهم مسؤولون عموميون بالمنطقة ومنهم مارتين فاسال، رئيس المجلس الإقليمي لمنطقة “إيكس مرسيليا”، ورينو موسيلير، رئيس المجلس الإقليمي لمنطقة “بروفانس ألب كوت دازور”.

ومساء الأربعاء، أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفر فيران، في خطاب متلفز، إغلاق جميع المطاعم والحانات والمقاهي في منطقة “إيكس-مرسيليا” إلى جانب إقليم “غوادلوب” خارج البلاد، لمدة أسبوعين ابتداء من السبت.

و أشار فيران أن مرسيليا وغوادلوب في جزر الأنتيل الفرنسية تعتبران ضمن “منطقة الخطر القصوى” في التصنيفات الحكومية الجديدة”.

2021-01-09 2021-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس