قريبا ….شركة “فوغال بيس”138 حافلة جديدة بالقنيطرة

آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 12:53 صباحًا
ماروك نيوز - القنيطرة - محمد مرابط

تلبية لطلبات العديد من صديقات وأصدقاء الصفحة بشأن حقيقة الدعم الذي ستقدمه بلدية القنيطرة لشركة حافلات فوغال التي ستدبر قطاع النقل الحضري العمومي بواسطة الحافلات..والثمن الحقيقي لتذاكر الركوب، وبعد استفسار عدة جهات رسمية معنية بهذا الملف.

توصلنا بالمعطيات التوضيحية التالية: *العقد النموذجي لدفتر الشروط والتحملات الذي أصبح معمولا به في مجال النقل الحضري العمومي بواسطة الحافلات بمختلف مدن المملكة أصبح يفرض على كل من الداخلية والجهة ومجلس المدينة المعنية تقديم دعم مادي كمساهمة من تلك الأطراف في عملية شراء الحافلات، وهو ما تم بكل من الدار البيضاء والرباط. *بالنسبة للقنيطرة،تعهدت كل من الداخلية والجهة وبلدية القنيطرة في عهد الرىيس السابق الرباح بتقديمها مجتمعة دعما بقيمة نصف المبلغ الإجمالي لتكلفة شراء الحافلات التي تقارب 26 مليار سنتيم. *حصة جماعة القنيطرة من هذا الدعم هو 30 مليون درهم، أي 3 ملايير سنتيم. فيما ستسدد كل من جهة الرباط سلا القنيطرة والداخلية ما تبقى من مبلغ الدعم. *تم الاتفاق على 17 خطا _8 خطوط التي تفوق مسافتها 12 كلم حدد ثمنها في 4 ونصف درهم . _9 خطوط المتبقية تتوزع أثمنتها ما بين 3 و 3.5 و4 دراهم من بينها: خط 1 ب 3دراهم خاص بالجامعة 3 خطوط ب 3.5 دراهم 5 خطوط ب 4 دراهم _ ومازال التفاوض حاليا لننقص ولو خط واحد من تعريفة من 4.5 دراهم.. _ كما يجري التفاوض أيضا على بطاقة الطالب بأن لا تتجاوز 100درهم.. *القيمة الإجمالية لاستثمار الشركة بالقنيطرة يقارب 31 مليار سنتيم.. *الشركة التزمت بإدخال 138 حافلة جديدة *بعض بنود هذه الاتفاقية صادقت عليها الاغلبية ومستشارين من المعارضة بالمجلس البلدي السابق بالقنيطرة، فيما عرفت بنودا أخرى امتناع أطراف من المعارضة نفسها عن التصويت..

غير معروف
EL GHAZZI

2021-09-23 2021-09-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI