كلمیم.. انطلاق زیارات میدانیة للجان مواكبة الدخول المدرسي الجدید في ظل بروتوكول صحي لمجابھة فیروس كورونا.

آخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 10:11 مساءً

ماروك نيوز من كلميم

انطلقت، صباح الیوم الثلاثاء 15 شتنبر الجاري، أشغال اللجان المشكلة من قبل الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة كلمیم وادنون لمواكبة سیر الدخول المدرسي الجدید 2021/2020 .

وتسعى الأكادیمیة من تنظیم ھذه الزیارات تقدیم الدعم والمساندة لأطر الإدارة التربویة ورصد الواقع وبعض الإكراھات المطروحة، وكذا اقتراح الحلول الممكنة لتجاوزھا.

وأبرز السید مدیر الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة كلمیم وادنون، في كلمته التوجیھیة خلال تراسه اجتماع مع رؤساء المصالح بحضور رئیس قسم التخطیط والخریطة المدرسیة ورئیسة الوحدة الجھویة للافتحاص بالأكادیمیة، أھمیة ھذه المحطة التي تروم تفقد مجریات الدخول المدرسي بعموم المؤسسات التعلیمیة العمومیة والخصوصیة ومؤسسات التعلیم الأولي المرخص لھا، ومعاینة مدى تقیدھا بالإجراءات الاحترازیة المتضمنة في البروتوكول الصحي الصارم، مذكرا بالتدابیر الواردة في المذكرة الوزاریة 20/039 في شأن تنظیم الموسم الدراسي لسنة 2021/2020 في ظل جائحة كوفید 19 .

ھذا، وستتوج الزیارات المیدانیة التي تتواصل وفق برنامج دقیق ومحدد سلفا بتنسیق تام مع المدیریات الإقلیمیة بتعبئة استمارات سیتم استثمارھا من أجل تجوید كافة العملیات المرتبطة بالدخول المدرسي وضمان الانطلاقة الفعلیة للدراسیة وفق الأنماط المعتمدة أخذا بعین الاعتبار الوضعیة الوبائیة التي تعرفھا كل منطقة على حدة بالشكل الذي یضمن سلامة التلمیذات والتلامیذ والاطر الإداریة والتربویة وكافة مكونات المجتمع المدرسي.

2020-09-15 2020-09-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز