شهدت مدينة مرتيل حادثة لافتة، يوم الخميس 21 غشت، بعدما اقتحمت شابة مطعما شهيرا بالمدينة مستعملة مكبرا للصوت لتحذير الزبائن، بدعوى إصابتها بتسمم غذائي إثر وجبة تناولتها سابقا في المكان نفسه.
الواقعة أثارت ارتباكا داخل المطعم بين الزبائن والعاملين، قبل أن تنتشر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي من خلال مقطع فيديو وثق تفاصيلها، ما زاد من حدة الجدل حول الموضوع.
وفي أعقاب ذلك، باشرت السلطات المحلية تدخلا فوريا إذ أوفدت لجنة مختصة أجرت معاينة شاملة للمطعم في اليوم الموالي، خلصت إلى تسجيل ملاحظات سلبية تتعلق بضعف معايير النظافة وسلامة الأغذية.
وبناء على نتائج الفحص، تقرر إغلاق المطعم لمدة أسبوع كإجراء احترازي، مع إمكانية تمديد فترة الإغلاق إلى حين تدارك الاختلالات المسجلة والتقيد بالضوابط القانونية المعمول بها.