لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الصناعة التقليدية والتجارية والخدماتية وارباب المقاهي والمطاعم والحمامات بقيادة باشا مدينة سيدي سليمان

آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 12:12 مساءً

الكاتب : ادريس البخاري ( سيدي سليمان)

انعقد يوم الإثنين 22/06/2020 على الساعة الرابعة بمقر باشوية سيدي سليمان اجتماعا رسميا بقيادة باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي  والقياد المقاطعات ورؤساء المصالح التابعة للمجلس الجماعي وممثل عن اللجنة الاقتصادية وممثل الوقاية المدنية والقوات المساعدة ورجال الشرطة  بالإضافة الى ممثلي الغرفة الصناعية والتجارية والخدماتية وباقي ممثلي المقاهي والمطاعم والحمامات وفعاليات من المجتمع المدني .

حيث خصص هذا اللقاء لمناقشة المذكرة الوزارية الخاصة بالتخفيف من الحجر الصحي وكيفية تنزيلها حيث تناول الكلمة في الاجتماع الموسع السيد باشا المدينة ‘رشدي فرشادو’ الذي أبرز فيه عن دور السلطة المحلية والإقليمية والاطقم الصحية والقوات المساعدة والأجهزة الامنية الذين واكبوا الحملات التحسيسية والتوعوية بمعية جمعيات المجتمع المدني وباقي الفاعلين سواء بالمؤسسات البنكية والوكالات التجارية وبريد المغرب والاحياء السكنية والشوارع العامة وكل أماكن التجمعات التي حققت نسبة مئوية قدرت ب 70 بالمئة.

تم انتقل للحديث مطولا عن القطاعات المخولة لها بفتح محلاتها يوم الخميس 24 يونيو 2020 حسب المذكرة الوزارية الخاصة مبرزا أهمية اللقاء مع احترام التعليمات الخاصة والتقيد بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ولزوم التعقيم بشكل يومي .

تم أعطيت الكلمة لرئيس المجلس الجماعي بسيدي سليمان السيد طارق العروصي حيث ركز في البداية عن الدور الكبير الذي قام به الجميع من سلطة محلية وإقليمية ومنتخبة واطقم صحية وباقي فعاليات المجتمع المدني الذي لعبت دور كبير في هذه الجائحة تم اكد على مواصلة التعقيم داخل المؤسسات العمومية والمقاهي والمطاعم والقيساريات وكل الأماكن بشرط التواصل مع اللجان المكلفة وتسجيل مكان تواجدها من اجل القيام باللازم وبالدور المنوط بها .

تم تناول الكلمة قائد المقاطعة الثالثة السيد مراد حيث ركز على أهمية التعاون والتنسيق مع الجميع وكل مكونات المجتمع المدني لإنجاح هذا العمل الذي يقتضي منا الحرص والتعبئة الجماعية للخروج منه باقل الاضرار ما دمنا كقوة واحدة متضامنة ومتكاملة مع الحرص على التدرج والليونة بالإقناع لكل المرتفقين للخروج بسلام من هذه الجائحة التي عصفت بالمغرب .

من جهة أخرى تطرق ممثل اللجنة الاقتصادي السيد بدر ريان على أهمية اللقاء التواصلي في شرح مقتضيات المذكرة الوزارية الخاصة بالتخفيف من الحجر الصحي بان اللجنة ماضية في مراقبة كل صغيرة وكبيرة داخل الإقليم مع تفعيل المسطرة القانونية عند الاقتضاء لكنه حرص على مبدا التواصل والاقناع مع الجميع وردا عن سؤال لاحد الحضور: بخصوص الزيادات الصاروخية لأرباب الطاكسيات فقد أكد انه لم تصله اية شكايات خاصة من طرف المواطنين مع التقيد بالتعرفة الخاصة للتنقل الطرقي.

حيث توالت التدخلات الخاصة لكل ممثلي الغرف الصناعة التقليدية والتجارية والخدماتية  وباقي ممثلي المطاعم والحمامات والمقاهي الذين اجمعوا على إنجاح هدا العمل بكل احترافية ومهنية مع احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات ومزاولة التعقيم بشكل يومي مع التقيد ب 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم والحمامات والقيساريات والقاعات الرياضية وكل القطاعات الحيوية ….مع الحرص على التنسيق مع السلطة المحلية والاقليمية وباقي المتدخلين في القطاع.

وفي الأخير حرص السيد باشا المدينة على تحمل المسؤولية الملقاة على الجميع بكل صبر وليونة واحترام الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من وزارة الداخلية لضمان سلامة وامن رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر التأييد .

2020-06-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس