مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يقدم حصيلة ولايته الانتدابية 2015-2021

آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 2:49 صباحًا
ماروك نيوز : متابعة

قدم مجلس جهة طنجة-تطوان الحسيمة، يومه الاربعاء (28 يوليوز 2021)، حصيلة ولايته الانتدابية 2015-2021، التي تميزت بالعديد من الإنجازات الهامة والهادفة إلى تنمية عمالتي وأقاليم الجهة.

وبحضور السيدات والسادة عضوات وأعضاء المجلس، وممثلين عن المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية، تم تقديم عروض تضمنت حصيلة أنشطة مجلس الجهة وكذا المشاريع المنجزة عن كريق الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

واعتبرت رئيسة المجلس، السيدة فاطمة الحساني، أن الولاية الانتدابية موضوع هذه الحصيلة، تظل ولاية استثنائية بإنجازات مشرفة، أخذا بعين الاعتبار الظرفية الوطنية والدولية الصعبة التي طبعت الثلث الأخير من عمرها، والمتصلة بتداعيات جائحة كوفيد 19، وما أفرزته من إكراهات سوسيواقتصادية ألقت بظلالها على التدبير الجهوي.

وأكدت السيدة الحساني، أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ظل وفيا خلال هذه المرحلة الاستثنائية، للشعار الذي رفعه منذ انتخابه، والمتمثل في العمل على الحد من الفوارق المجالية بالجهة وتحقيق عدالة مجالية بترابها، مبرزة أن هذا الشعار جسدته عمليا مختلف المبادرات الرامية إلى التدخل على جميع المستويات الترابية والقطاعية من أجل إحداث إقلاع اقتصادي جهوي مندمج بأقاليم وعمالتي الجهة.

وأشارت رئيسة المجلس، إلى أن هاته الحصيلة تجاوزت المفهوم التقليدي لممارسة اختصاصات الجهة، بعدما كان للدبلوماسية الموازية حضور كبير على مستواها، مضيفة أن المجلس، كانت له تجربة رائدة أيضا على مستوى تكريس وتفعيل الديمقراطية التشاركية وآلياتها المحدثة بموجب القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، لتحدد كل هذه المنجزات معالم حصيلة ولاية تأسيسية بإنجازات استثنائية.

2021-07-29 2021-07-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد اللواري