مدرسة الاخلاص تستقبل وفدا عن الكونغرس العالمي في اطار مؤتمر 33 لتطوير المدارس

آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 1:46 صباحًا

في إطار احتضان مراكش للنسخة 33 للكونغرس العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس من الفترة الممتدة من 6 يناير الى 10 منه 2020،حل صباح يوم الإثنين 6 يناير 2020 وفد من المشاركين للوقوف على سير العملية التعليمية بهذه المؤسسة التي تعتبر مؤسسة بالوسط القروي تابعة لجماعة سعادة بالمديرية الأقليمية مراكش.

ولقد كانت الأطر التربوية ومدير المؤسسة والتلاميذ والتلميذات وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، في مستوى هذه الزيارة، حيث ثم استقبال الوفد بما يليق بحسن ضيافة وكرم المغاربة.

كما ثم تقديم مشروع المؤسسة الذي يرتكز على مسارات الجودة والانصاف بين الجنسين والتربية الدامجة للمؤسسة وتكافؤ الفرص، وهي الركائز التي ينبني عليها القانون الأطار 51_17 الخاص بمنظومة التربية والتكوين كما ان المؤسسة تحتوي على أقسام نموذجية للتعليم الأولي وتوفير النقل المدرسي مما جعل هذه المؤسسة الابتدائية تعرف استقطابا كبيرا بحكم انخراطها في المشاريع التربوية الوطنية.

وقد تفاجأ الزوار بمستوى المنتوج التربوي لهذه المؤسسة التعليمية العمومية مما يجعل الأصلاح في سكته الصحيحة بفضل انخراط جميع المتدخلين من مديرية وأكاديمية جهة مراكش أسفي.

وللاشارة ،يعتبر المغرب أول دولة عربية وإفريقية تحتضن هذا المؤتمر

عبدالغني بنسايح

2020-01-09 2020-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار