مديرية أكادير إداوتنان تحتفي باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة

آخر تحديث : الأحد 3 يناير 2021 - 12:54 صباحًا
ذ.عمر أيت سعيد

في سياق الأيام التربوية والفنية والرياضية وتحت شعار ”من أجل مدرسة متجددة ومواطنة ومنصفة ودامجة ” مديرية أكادير إداوتنان بشراكة مع مؤسسة الجنوب ترسخ ثقافة حقوق الإنسان محتفية باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة من خلال النشاط الحقوقي والتربوي الذي قامت به أطر ومنشطي مؤسسة التفتح للتربية والتكوين سوس الإنبعاث يوم الأربعاء 30 دجنبر 2020 من الساعة 14:30 الى الساعة 18 :30 .

هذا النشاط التربوي الحقوقي الذي ترمي من خلاله مديرية أكادير اداوتنان الى اعتماد المقاربة الحقوقية للتعاطي  مع الأشخاص في وضعية إعاقة بدل المقاربات الإحسانية التي رسخت تمتلات سلبية عن الفئة المهمة من المجتمع . وتسعى من خلال هذه المقاربة الحقوقية التحسيس بأهمية احترام حقوق الإنسان بصفة عامة وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بصفة خاصة إنسجاما مع دستور المملكة المغربية واحتراما لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي صادق  عليها المغرب .

الأنشطة التربوية المبرمجة كانت في كل من ورشات التربية التشكيلية والأعمال اليدوية و كذا الثقافة الأمازيغية لتعزيز الحقوق الثقافية واللغوية وكذلك ورشتي الموسيقى والمسرح للترفيه عن التلاميذ الحاضرين والقادمين بمعية رفيقاتهم من مجموعة من المؤسسات الدامجة بالمديرية.

إن من شأن مثل هذه المبادرات والأنشطة الحقوقية أن تزيد من ترصيد المنجزات والمكتسبات في المجال الحقوقي لدى مديرية أكادير إداوتنان .

2021-01-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عمر أيت سعيد