مديرية الحموشي تضاعف جهودها و تعزز أسطولها استعدادا لتحيين بطائق التعريف الوطنية

آخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 12:21 صباحًا

ماروك نيوز : متابعة/زكرياء البشيكري

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني يومه الجمعة 16أكتوبر من العام الجاري بلاغا تقر فيه اعتماد برمجة زمنية جديدة واستثنائية لنظام العمل بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية، تتميز بتمديد ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السابعة مساء طيلة أيام الدوام العادية من الاثنين إلى الجمعة، وخلال يوم السبت من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثالثة زوالا وذلك لتتسنى لها الاستجابة للطلبات المتزايدة للمواطنات والمواطنين الراغبين في إعداد أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وكذا تقديم هذه الوثيقة التعريفية في أحسن الظروف.

و قد جاء في بلاغ للمديرية العام للأمن الوطني أن مصالحها، ومواكبة منها لهذا البرنامج الزمني الموسع، حرصت على تعزيز الموارد البشرية العاملة بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية، والرفع من عدد المكاتب والفضاءات المخصصة لذلك، فضلا عن زيادة عدد المواعيد التي يتيحها الموقع الإلكتروني www.cnie.ma لإنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني بأن المواطنات والمواطنين الذين انتهت مدة صلاحية بطاقاتهم الوطنية للتعريف الإلكترونية أصبح بمقدورهم التقدم مباشرة بطلبات تجديدها أمام مراكز تسجيل المعطيات التعريفية طيلة أيام الدوام العادية من الاثنين إلى الجمعة، بدون الحاجة للحصول على موعد مسبق عبر البوابة الإلكترونية.

وخلص البلاغ إلى أن هذا البرنامج الزمني الجديد المعتمد بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية على الصعيد الوطني، وكذا الاستثناءات الواردة على نظام المواعيد، يندرجان في سياق المجهودات الحثيثة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتحسين شروط استقبال المرتفقين، ومعالجة ملفات إنجاز وتجديد البطائق الوطنية للتعريف الإلكترونية في شكلها الجديد بشكل سريع، مع ضمان احترام إجراءات السلامة الصحية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية.

2020-10-17 2020-10-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار