مسيرة الفنان ادريس الكرسيفي

آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 9:20 مساءً

الكاتب : لمليجي محمد ( فرنسا)

بدأت حياة الفنان ادريس الكرسيفي منذ سنة 2004 عندما بدا يشارك في المسابح والشواطئ من خلال المسابقات التي كانت تقام بين الفينة والأخرى محصلا على عدة جوائز قيمة حيث تعرف على عدة فنانين موسيقيين وادت مصاحبته لهم في عدة مناسبات وافراح خاصة دفعته للاحتكاك بهم واخد التجربة منهم والجلوس معهم في لقاءات جعلته يشاركهم في عدة أنشطة موسيقية مما دفعه الى التحفيز والابداع في عدة مناسبات جعلته يشكل الاستثناء في مشاركتهم القيمة بكل حكمة وتبصر واقتدار .

حيث تزامن هذا إصداره لأول البوم له في سنة 2007 وفي سنة 2009 قام بإصدار البوم اخر اطلق عليه (تازة بلادي) جامعا بين الاغنية الشعبية ذات الحكم والامثال والحياة اليومية بكل تفرد وانسيابية.

سنة 2010 كان عمل البوم غنائي من ستة  أغاني بمشاركة الشاب نورو لحلو

في سنة 2016 من إصداره لألبوم اخر باستوديو شاكير حمل اسم الاغنية (زير الفولة وحضي الضواو)

وفي سنة 2017 اغنية وصلت للجمهور بعنوان ديري لكلامي من كلمات عصام المزابي و بمشاركة الشابة سهام وتوزيع الموسيقي نسيم حسايني.

وتجدر الإشارة ان مشاركته الفنية ونشاطه المستمر دفعه للبحث في اصدار المزيد من الأغاني المغربية الجميلة

وكانت جل الالبومات كلها مسجلة عند استوديو النسيم سواء التي كانت في سنة 2007/2009/2010/2017

وبذلك تكون مسيرة الفنان ادريس الكرسيفي قد أعطت ما ينتظر منها من خلال الابداع والتفرد بالأغنية المغربية والتغني بأمجاد المغرب من خلال الاصالة العريقة والعادات والتقاليد التي يزخر بها مقدما فنا جميلا ينظاف الى العديد من الفنانين الذين قدموا ابداعا وفنا جميلا يبقى في الخزانة الفنية يحاكي به الأجيال الحالية والقادمة.

2020-08-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس