خديجة بوشخار.
اضطر مفتش شرطة تابع للمفوضية الجهوية للأمن بمدينة سوق السبت أولاد النمة، مساء الاثنين 1 يونيو 2026، إلى استعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني وصف بالخطير، وذلك من أجل توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، من ذوي السوابق القضائية، بعدما عرض أمن المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي باستعمال السلاح الأبيض.
ووفق المعطيات الأولية، فقد كان المشتبه فيه في حالة تخدير متقدمة، حيث عمد إلى إلحاق خسائر مادية بسيارة تابعة للشرطة أثناء قيامها بدورية اعتيادية بالشارع العام، قبل أن يدخل في مواجهة عنيفة مع عناصر الأمن مستعملاً سلاحاً أبيض، في سلوك شكل خطراً مباشراً على سلامة المتدخلين والمارة.
وأمام تصاعد درجة التهديد، اضطر مفتش الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي، مطلقاً عيارات أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، ما مكن من تحييد الخطر والسيطرة على الوضع.
وخلال هذا التدخل، تعرض قاصر لإصابة عرضية نتيجة إحدى الطلقات، حيث جرى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية، فيما وصفت حالته بالمستقرة.
وقد أسفرت العمليات الأمنية والأبحاث الميدانية المنجزة في وقت وجيز عن توقيف المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، بينما تم إخضاعه للحراسة الطبية بالمستشفى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال مجريات البحث القضائي للكشف عن كافة ظروف وملابسات القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.
ويعيد هذا الحادث إلى الواجهة حجم المخاطر التي تواجهها عناصر الأمن أثناء تدخلاتها اليومية، خاصة في مواجهة الأشخاص ذوي السوابق والواقعين تحت تأثير المخدرات والمؤثرات العقلية.