ملتقى الأطلسين لتبادل الثقافات تحت شعار”الكتاب يجمعنا”

آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 5:37 مساءً
.
نظم نادي الأطلسين للكتاب ملتقى الأطلسين لتبادل الثقافات تحت شعار ” الكتاب يجمعنا” أيام 26/27/28/29 مارس 2019 بشراكة مع المديرية الإقليمية أكادير إدوتنان ومدرسة المختار السوسي الإبتدائية بأنزا أكادير و المجلس الترابي أكادير ومجموعة “Aimer Pour Lire” الفرنسية والأستاذ والمدرب عبد المجيد الزيتوني والأستاذة والمدربة حياة شورة ورئيس جمعية أطلس للتكافل الاجتماعي الحبيب مريميدة.
تخلل الملتقى مجموعة من الأنشطة التي انصبت حول الوصول إلى قدرة التلميذ على استعمال اللغة الفرنسية وكانت المفاجئة فعلا، اكتشفنا مواهب وقدرات وطاقات لدى التلاميذ بجميع مستوياتهم وأعمارهم وتجاوبهم مع المجموعة التي كانت تتخوف من كيفية تواصلها مع التلاميذ فجاء الرد مفاجئا ونجح التواصل بكل بساطة وعفوية فخلق جو مليئ بالحيوية والنشاط وإيجابية عالية.
عمت فرحة عارمة في صفوف الجميع ونوهت المجموعة الفرنسية على المستوى والنجاح غير المتوقع الذي وصل إليه النشاط.
كما كانت هناك فرصة للمجموعة الفرنسية لاكتشاف الموروث الأيكولوجي لمدينة أنزا وذلك بعد زيارة ميدانية لأثار الدايناصورات بشاطئ أنزا وكان الأستاذ حمادة الصالحي في الموعد وقبل خضوعه للعملية الجراحية بيومين,ليقدم لنا تفاصيل دقيقة عن هذا الموقع الأيكولوجي الهام الذي نتمنى أن يحضى باهتمام خاص لما يلعبه من دور في وضع قيمة مضافة لمدينة أنزا فالشكر الجزيل للأستاذ حمادة الصالحي .
كما خصصت للمجموعة حصة اكتشاف ذاكرة أكادير وذلك بزيارة متحف ذاكرة أكادير بحديقة اولهاو و توج الطلبة باحتفالية متواضعة في لحظات جمعت بين الشعر والعزف الجميل ومداخلات خرجنا منها بتوصيات ونصائح لمتابعة السير السليم للنادي.
شكرا لكل من واكب معنا الملتقى ومن ساهم للوصول إلى المبتغى وتحريك ما هو مخزون في جعبة التلاميذ من مواهب وطاقات.
غير معروف
EL GHAZZI

2019-04-01 2019-04-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI