نبدة عن حياة نعيمة الهيلالي ومشاركتها الفنية في مختلف الانشطة الفنية عبر التراب الوطني

آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 3:24 مساءً

الكاتب : البخاري ادريس ( سيدي سليمان)

تعتبر الفنانة نعيمة الهلالي من مواليد مدينة فاس العلمية وهي فنانة وشاعرة المنظمة المغربية للملكيين عبر العالم فهي شاعرة وفنانة و فاعلة جمعوية مجازة تخصص انجليزي و الكاتبة العامة لاتحاد الموسيقيين لجهة فاس بولمان وعضوة بنادي الموسيقيين بفاس وايضا نكافة فاسية للأعراس.

شقت نعيمة الهلالي ابن مدينة فاس العلمية طريقها نحو الفن من بابه الواسع من خلال مشاركتها القيمة في عدة مناسبات وطنية ومحلية اتبثت جدارتها الفنية وبصمت بقوة من خلال قوتها وما تحمله من مقومات فنية محترمة الى جانب الفنانين الكبار الذين اعترفوا لها بشخصيتها وقوتها الفنية بما تتمتع به من مميزات محترمة.

 فنعيمة الهلالي ان غنت اطربت وان اطربت سمت بك في بحر لجي متعالي امواجه في قالب فني جميل يحاكي جمالية الطبيعة بكل الوانها الجميلة من خلال قوتها في نسخ خيال فني رائع يسبح بك في عالم مليء بالجمالية والسحر الوجودي الجميل…

 فنعيمة الهيلالي لها عدة اعمال ومشاركات فنية متنوعة منها النشيد الخاص بجمعية نساء رائدات بفاس والنشيد المستقبلي للمنضمة المغربية للملكيين عبر العالم وباقي الأنشطة الوطنية والمحلية التي بصمت بها بكل قوة عن جدارة واستحقاق. وتبقى مشاركتها الفنية في جميع التظاهرات الفنية بمختلف المدن المغربية وفي عدة مناسبات محلية سواء من داخل مدينة فاس العلمية او خارجها.

والان تستعد للتحضير لنشيد من كلماتها والحانها وايضا لعمل تربوي من كلماتها والحانها تحت عنوان مدرستي الغالية

فالفنانة نعيمة الهيلالي رافقها حبّها للفنّ وإبداع موهبتها منذ الصغر، وتحديدًا منذ السنوات  الاولي من عمرها من عمرها فهي رائدة، في العمل الفني من خلال نجاحها في حجز مكانة خاصّة لها في عالم الفنّ الذي توجّه من خلاله رسائل بصرية تبلغ قلوب الجمهور وحواسهم في آن، أمّا أكثر ما يميّزها عن سواها، فهو جمعها بين حبّ الفن الغنائي الجميل المستوحى من العادات والتقاليد والسحر الطبيعي للمغرب من جهة وفنّ تحريك الصور الإبداعية بقالب فني جميل ، ما جعلها تحرّك كل ابداعاتها  الفنية  بجمالية الصورة وحسن الأداء منذ انطلاقتها بطريقة مبسّطة وسلسة تلامس الروح مباشرةً.  

وتشير الفنانة القديرة نعيمة الهلالي إلى أنّ تنظيم المهرجانات والمناسبات الوطنية بالأسلوب الجديد والفريد يتيح لها تصوير أعمالها الفنية ونشر فنّها على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكّد الفنّانة أنّ المرحلة القادمة ستشهد عرض أنشطتها الفنية الجديدة لتتيح للجمهور من محبّي الفنون والإبداع فرصة لمعرفة اخر الإصدارات الفنية وعرضها امام الجمهور المغربي بما يتلاءم مع قيمتها الفنية الفريدة.

2020-09-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس