هذه حقيقة تلقي الأطباء والصيادلة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

آخر تحديث : الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 11:16 مساءً

انطلقت بداية الأسبوع الجاري، بمركز سيدي بليوط بالدار البيضاء، عملية تلقيح الأطباء والصيادلة الذين استفادوا من الحقنة الثالثة من لقاح كورونا، وهي العملية التي لقيت إقبالا مكثفا من طرف الفئات المستهدفة.

وفي هذا السياق، قال مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كورونا، في تصريح للقناة الأولى، أمس الأربعاء، إن اللجنة العلمية لكوفيد-19، أعطت توصية من أجل تلقيح الأشخاص الذي يوجدون في الصفوف الأمامية بالجرعة الثالثة، ويتعلق الأمر بالأطر الصحية والأطر الأمنية والأطر التعليمية والمسنين والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة.

وأضاف سعيد عفيف، أن الجرعة الثالثة مهمة جدا بالنسبة للفئات المذكورة، لأن المناعة تنقص بعد مرور 6 أشهر على الحقة الثانية.

من جهتها، قالت خديجة لحرارتي، مسؤولة مركز التلقيح سيدي بليوط بالدار البيضاء، إن عملية التلقيح بالجرعة الثالثة عرفت إقبالا كبيرا من طرف الفئات المستهدفة والموجودة في الصفوف الأمامية.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة، أعلنت اليوم الخميس، أن 111 ألف و577 شخصا تلقوا لحد الآن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد (لكوفيد-19)، بعد مرور أربعة أيام من إطلاق عملية التطعيم بها.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 22 مليون و996 ألف و886 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 19 مليون و913 ألف و618 شخصا.

غير معروف
EL GHAZZI

2021-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI