وزارة أمزازي تحذف التربية الإسلامية من الامتحانات الاشهادية.

آخر تحديث : الخميس 16 سبتمبر 2021 - 12:12 مساءً

أقدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ سعيد أمزازي، على حذف مادة التربية الاسلامية من فرض المراقبة المستمرة الموحد من السنة الختامية لكل من السلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي.

وقررت الوزارة المذكورة بحسب مذكرة موجهة إلى مديري الاكاديميات الجهوية، إجراء فرض المراقبة المستمرة الموحد في مواد اللغة العربية، اللغة الأمازيغية، اللغة الفرنسية، الرياضيات والنشاط العلمي في السنة السادسة من السلك الابتدائي.

أما بخصوص السنة الثالثة من السلك الاعدادي، فسيتم امتحان التلاميذ في مواد اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، العلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض. فيما يشمل امتحان تلاميذ السنة الثانية باكالوريا على فرض في كل مادة دراسية مميزة للشعبة أو المسلك يشملها الامتحان الوطني الموحد للبكالوربا بالإضافة إلى فرض في اللغة الفرنسية وفرض في اللغة الأجنبية الثانية.

ويأتي هذا القرار في آخر عُمُر حكومة سعد الدين العثماني التي عين فيها سعيد أمزازي، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

2021-09-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخري