وزارة الاقتصاد تعلن عن قرار هام يخص المؤسسات والمقاولات العمومية.

آخر تحديث : الخميس 10 يونيو 2021 - 1:52 مساءً
ماروك نيوز / متابعة

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة عن خدمة جديدة للإيداع الإلكتروني للفواتير لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية متاحة الآن على المنصة الإلكترونية “آجال”.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أنها قامت بإصدار  دورية رقم 59/20/DEPP بتاريخ 1 يونيو 2020 ، من أجل  إطلاق خدمة الإيداع الإلكتروني للفواتير من طرف مموني المؤسسات والمقاولات العمومية، وذلك بشكل تدريجي.

وأدرجت الوزارة نفسها، وحدة جديدة مخصصة للإيداع الإلكتروني لتلك الفواتير في المنصة الإلكترونية “آجال” لصالح الهيآت التي تختار هذه المنصة.

وبات بإمكان مموني، يضيف البلاغ،  المؤسسات والمقاولات العمومية التي اختارت استخدام المنصة الإلكترونية “آجال” إيداع فواتيرها وفق برنامج محدد؛ بالنسبة للفواتير المتعلقة بالصفقات التي تساوي أو تفوق خمسة ملايين درهم (9 يونيو 2021)، وبالنسبة للفواتير المتعلقة بالصفقات التي تساوي أو تفوق مليون درهم (فاتح يناير 2022)، وبالنسبة للفواتير المتعلقة بالصفقات التي تفوق مائتي ألف درهم (فاتح يونيو 2022).

وأشارت وزارة الاقتصاد، أنه سيتم نشر لائحة هذه الهيئات على البوابة الإلكترونية لمرصد آجال الأداء انطلاقا من 9 يونيو 2021، علما أن الأشغال جارية لتحقيق الاندماج بين هذه المنصات الخاصة ومنصة “آجال”. بالنسبة لمموني المؤسسات والمقاولات العمومية الذين تتوفرون على منصات إلكترونية خاصة بهم.

غير معروف

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة و شاملة..

2021-06-10 2021-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز