وزير الفلاحة عزيز أخنوش يحضر فعاليات مهرجان ربيع تاملالت بإقليم قلعة السراغنة

آخر تحديث : السبت 4 يناير 2020 - 1:39 مساءً
موسى عزوزي

ثمن وزير الفلاحة عزيز أخنوش مهرجان ربيع تاملالت لمساهمته في تنشيط الرواج الاقتصادي وتعزيز سبل التنمية المحلية بالمنطقة التي اعتبرها – في تصريح أدلى به للصحافة- محطة مهمة لإنتاج الزيتون ببلادنا والمنتوجات الفلاحية بإقليم قلعة السراغنة.

  الوزير الذي دأب على زيارة مهرجان ربيع تاملالت خلال السنوات السابقة  زار زوال يوم الجمعة 3 يناير الجاري معرضا للصناعة التقليدية، ومعرضا للمنتوجات الفلاحية ، فضلا عن حضوره لعروض في فن التبوريدة التي تعرف هذه السنة مشاركة أزيد من 850 فارس ينتمون إلى ثلاث جهات.

  وحضر مراسيم الزيارة الى جانب وزير الفلاحة ، كل من محمد الصديقي الكاتب العام لوزارة الفلاحة، وهشام السماحي عامل إقليم قلعة السراغنة، والحبيب بن الطالب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي، ومحمد الشيكر الكاتب العام للعمالة، وجمال كنيون رئيس المجلس الجماعي لتملالت، ومولاي المختار بنفايدة رئيس جماعة الجوالة، ورئيس المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، ووكيل الملك بها، ومسؤولي السلطات المحلية، وعدد من المنتجين والفاعلين في القطاع الفلاحي.

وتنظم النسخة الثامنة لمهرجان ربيع تاملالت هذه السنة من يوم السبت 28 دجنبر المنصرم إلى غاية يوم السبت 4 يناير الجاري تحت شعار: المنتوجات المجالية والأنشطة المدرة للدخل من أجل التنمية وخلق فرص الشغل بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعمالة قلعة السراغنة والمجلس البلدي لتاملالت، والغرفة الفلاحية لمراكش آسفي ومجلس الجهة.

2020-01-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي