وصول أول وفد بحريني رسمي إلى إسرائيل

آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 11:30 صباحًا

بقلم : لمليجي محمد ( فرنسا)

في اطار العلاقات المتميزة التي اثمرت تطبيع علاقتهما من خلال الاتفاق الاخير الذي اشرف عليه الرئيس الامريكي دونالد ترامب فقد وصل أول وفد حكومي بحريني رسمي إلى إسرائيل الأربعاء في رحلة طيران تجارية هي الأولى لشركة طيران الخليج إلى تل أبيب، بعد تطبيع العلاقات بيت البلدين في سبتمبر/أيلول. وتتزامن زيارة وزير الخارجية البحريني لإسرائيل مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وصل أول وفد حكومي بحريني رسمي إلى إسرائيل الأربعاء في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج إلى تل أبيب، بعد إقامة البلدين علاقات رسمية في سبتمبر/أيلول.

ويرأس الوفد، وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

وتتزامن زيارة وزير الخارجية البحريني لإسرائيل مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

واستقبل وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكينازي الزياني والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب الساحلية.

وذكر موقع فلايت رادار24 لتتبع حركة الرحلات الجوية أن رحلة طيران الخليج رقم جي.إف972، وهو رمز الهاتف الدولي لإسرائيل، أقلعت من مطار المنامة صباحا متوجهة إلى تل أبيب.

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب للشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، قال على تويتر إنه على متن الطائرة نفسها على رأس وفد أمريكي للبحرين وإسرائيل.

آخر زيارة لمايك بومبيو إلى إسرائيل؟

ومن المقرر أن يصل بعد ظهر الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل في زيارة تستمر يومين، لينضم في وقت لاحق إلى قمة ثلاثية تجمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، والزياني.

وقد يزور بومبيو مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة. وربما تكون زيارته هذه إلى إسرائيل الأخيرة قبل انتهاء ولاية دونالد ترامب.

وتعد البحرين، التي يتواجد على أراضيها الأسطول الأمريكي الخامس، رابع دولة عربية تعلن تطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد الإمارات (13 آب/أغسطس 2020)، ومصر (1979)، والأردن (1994).

2020-11-18 2020-11-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس