فتحت ولاية أمن مراكش، أمس الجمعة 8 غشت، تحقيقًا لتحديد التجاوزات المهنية المنسوبة لضابط أمن يعمل بفرقة السير الطرقي بالمدينة، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق محاولة الشرطي استخلاص مبلغ مالي من سائق سيارة مخالف، بشكل لا يتطابق مع المبلغ المحدد في محضر المخالفة الجزافية، في شبهة استغلال المنصب لطلب رشوة.
وأفادت مصادر أمنية أن الموظف المعني يخضع حاليًا لإجراءات البحث الإداري قصد تحديد ملابسات القضية، تمهيدًا لاتخاذ القرارات التأديبية والقضائية اللازمة في حقه.
وبالتوازي مع التحقيق، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارًا بتوقيف الشرطي مؤقتًا عن العمل، وذلك وفقًا للمقتضيات التأديبية المنصوص عليها في النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.